حكمة اليوم

قرأنا لك

الخطوات الثمانية لتصميم برامج تدريبية فعالة - عبد الرحمن محمد المحمدي... المزيد

قائمة المراسلة
الاسم
البريد
الجوال

مشاهدة : 6864

شركات إنشئت لتبقى ( Built to Last)

شركات إنشئت لتبقى ( Built to Last)
جيم كولينز وجيرى بوراس

ترجم هذا الكتاب لثلاثة عشر لغة وصدر منه أكثر من أربعين طبعة فى جميع أنحاء العالم وقد تناول الكتاب دراسة 18 شركة 17 منها فى الولايات المتحدة الأمريكية ومن هنا كان الكاتبان غير متأكدين من إمكانية تطبيق المفاهيم الأساسية التى توصلا إليها فى باقى أنحاء العالم نظرا لأن 99% من عينة الدراسة من بلد واحد ولكنه قد ثبت أن مفاهيم الكتاب المحورية تنطبق على جميع أنحاء العالم مما أكده أنتشار الكتاب على نطاق واسع وهذا الكتاب يوضح الفرق بين القيم والغايات الجوهرية التى يجب أن لاتتغير و بين ما يجب تغيره بإستمرار من ممارسات إدارية وأهداف وإستراتيجيات تتبعها الشركات تبعا للمتغيرات المحيطة بها سواء الداخلية أو الخارجية بهدف أن تكون تلك الكيانات «الشركات» قد أنشئت لتبقى .

أذن يجب على تلك الشركات دوما التفرقة بين ما هو جوهرى ولا يجب أن يتغير وبين ما هو عرضه للتغييروالشركات التى تنجح فى ذلك جديرة بالثقة وتحقق ثروة وتقدم إسهاما للمجتمع يجعلها خالدة أو أنشئت لتبقى.

من سمات الشركات الخالدة أنها لا تتخلى وهى تبذل أقصى طاقتها عن قيمتها الجوهرية ومعايير الأداء العالى عندما تعمل فى سياق ثقافات مختلفة  فالمصدر الوحيد للإستقرار الجدير بالثقة هوالتمسك بالجوهرالداخلى( الهوية) والإستعداد الدائم للتغيير لأنه أمر حتمى  .

* من السمات المميزة لأكثر الشركات إستمرار ونجاحا كونها رائدة فى مجالها وذات أستراتيجيات بعيدة النظر تمكنها من البقاء والإستمرار عبر العصور من خلال دورات حياة متعددة لما تقدمه من منتجات ومن خلال أجيال عديدة من القادة الأكفاء المؤثرين ذوى الرؤية وتتمتع تلك الشركات بقدر كبير من المرونة يمكنها من التغلب على الأزمات ، كذلك فأن تلك الشركات لديها القدرة على التغلغل فى النسيج المجتمعى بحيث تصبح جزء لا يتجزأ منه ويصعب تخيل العالم بلا المنتجات التى تقدمها تلك الشركات.

في الحقيقة الكتاب جدير بالقراءة والمدارسة والاستفادة ليس فقط لقادة الشركات ومؤسسات الأعمال ، بل لكافة الأفراد والإداريين في أي مجال من المجالات ،واتركك لتحمل الكتاب وتستمتع بالقراءة وتدعو لنا:

نسخة انجليزي : للتحميل اضغط  الرابط :

http://www.almohamady.com/main/news_d.php?id=6

نسخة عربي : للتحميل اضغط

   
عدد التعليقات 6

1
جيد
كتب :راكان محمد بالحارث
بتاريخ: الأحد 12 أبريل 2020 الساعة 12:29 مساءً
اشكرك من القلب
2
رسالة شكر
كتب :سمير حسن
بتاريخ: الجمعة 18 يناير 2019 الساعة 07:44 مساءً
بارك الله فى حضرتك يا دكتور محمدى واكثر من امثال سيادتكم وجعلكم الله منبر للعلم الرد: شكرا لك
3
رسالة شكر
كتب :سمير حسن
بتاريخ: الجمعة 18 يناير 2019 الساعة 07:44 مساءً
بارك الله فى حضرتك يا دكتور محمدى واكثر من امثال سيادتكم وجعلكم الله منبر للعلم
4
رسالة شكر
كتب :سمير حسن
بتاريخ: الجمعة 18 يناير 2019 الساعة 07:44 مساءً
بارك الله فى حضرتك يا دكتور محمدى واكثر من امثال سيادتكم وجعلكم الله منبر للعلم
5
بارك الله لسيادتكم
كتب :محمد مشعل
بتاريخ: الأربعاء 11 يناير 2017 الساعة 04:47 صباحاً
نشكر حضرتك بشدة علي المعلومات القيمة ... تعرفت علي سيادتكم من خلال أحد الكتب بعنوان " إدارة السلوك الإنساني في المنظمات " ... جزاك الله خيرا ونحن في خدمتكم محمد السيد مشعل محاسب بالمصرية للاتصالات 01226700711
6
ربنا
كتب :عبدالله اسماعيل
بتاريخ: الجمعة 19 فبراير 2016 الساعة 02:42 مساءً
ربنا يبارك فى حضرتك
أضف تعليق
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل حاصل جمع